فوركس المغرب فوركس المغرب
random

تدوينات مميزة

random
جاري التحميل ...

يسرنا إبداء ملاحظاتكم واستفساراتكم

تعرف على كيفية قراءة اتجاه أزواج العملات من خلال الشموع اليابانية

كيفية قراءة اتجاه أزواج العملات من خلال الشموع اليابانية. هناك أنواع مختلفة من المخططات: المخططات الخطية، المخططات الشريطية (الشموع اليابانية)، المخططات النقطية، إلخ.

ومع ذلك، هناك نوع واحد من المخططات يتفق عليه الجميع. "المخططات الخطية" أو "الشموع اليابانية"، والتي سنقدمها لك في هذا الدرس.

كيفية قراءة اتجاه أزواج العملات من خلال الشموع اليابانية

كيفية قراءة اتجاه أزواج العملات من خلال الشموع اليابانية

تتكون مخططات الشموع اليابانية من شموع صعودية وشموع هابطة.

شموع صعودية وشموع هابطة

كيفية قراءة الشموع اليابانية

باستخدام مخططات الشموع اليابانية، يتكون الرسم البياني بالتالي من سلسلة متعاقبة من "الشموع"، كل "شمعة" (انظر أعلاه) تمثل فترة. على مخطط M5، تمثل كل شمعة فترة 5 دقائق. على مخطط H1، تمثل كل شمعة فترة ساعة واحدة، وهكذا.

عندما يكون السعر في بداية الفترة أقل من السعر في نهاية الفترة، فهذا يعني أن الأسعار قد ارتفعت وأن الشمعة خضراء (أو غير ذلك اعتمادًا على النظام الأساسي الخاص بك، والشيء المهم هو أن الشموع الهابطة والصاعدة ملونة بلون مختلف).

الشموع اليابانية

في هذه الحالة، يمثل قاع الشمعة السعر في بداية الفترة، بينما يمثل السعر الأعلى السعر في نهاية الفترة. يمثل "الفتيل" العلوي أعلى سعر تم الوصول إليه خلال هذه الفترة، على العكس من الفتيل المنخفض.

وبالتالي، فإن ميزة هذا النوع من الرسم البياني هي توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات.

هذه بالتأكيد هي الطريقة المفضلة، لأن 99.9 ٪ من المتداولين يستخدمون فقط هذه الأنواع من الرسوم البيانية.

ميزة أخرى لمخططات الشموع اليابانية هي إمكانية التحليل المباشر لأنواع مختلفة من الشموع التي يمكن أن تظهر على الرسوم البيانية.


أهم أنواع الشموع اليابانية

سأشرح لكم بعض الأمثلة حول هذا الموضوع أدناه:

شمعة ثابتة: يظهر هذا النوع من الشموع عندما يكون السعر في بداية الفترة مساوياً للسعر في نهاية الفترة، ولم تتغير الأسعار خلال هذه الفترة.

التفسير: هدوء تام


شمعة متأرجحة: هذه الشمعة تسمى "دوجي" وتعني أن الأسعار قد تحركت لأعلى ولأسفل خلال الفترة، لكنها تنتهي بنفس السعر الذي بدأت به.

التفسير: تردد، امكانية عكس ذلك.


شمعة ثابتة إلى أعلى: تعني هذه الشمعة أن سعر نهاية الفترة هو نفسه سعر بداية الفترة، لكن الأسعار "حاولت الانخفاض" خلال هذه الفترة.

التفسير: احتمالية حدوث انعكاس صعودي


شمعة ثابتة إلى أسفل: بالمقابل، هنا الأسعار "حاولت الصعود"، لكنها انتهت عند نفس المستوى في نهاية الفترة.

التفسير: إمكانية الانعكاس الهابط

عن الكاتب

عادل هلالي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوركس المغرب