فوركس المغرب فوركس المغرب
random

تدوينات مميزة

random
جاري التحميل ...

يسرنا إبداء ملاحظاتكم واستفساراتكم

استعد للتداول في الفوركس، فهذه النصائح ستغنيك عن سنوات من الخبرة

يتيح لك التداول في الفوركس جني أرباح كبيرة، ولكن عليك أن تكون مستعدًا جيدًا قبل محاولة خوض هذه المغامرة. من بين خطوات الإعداد توثيق وتنظيم خطة الاستثمار. عليك أيضًا أن تتعلم التحكم في عواطفك حتى تتمكن من إدارة التوتر في حالة الخسارة. من المهم ملاحظة أن هناك مؤسسات تقدم التدريب للمبتدئين الذين يرغبون في التعرف على الفوركس وفهمه.

استعد للتداول في الفوركس

النصائح الذهبية للتداول في الفوركس 

افهم كيف يعمل الفوركس

تتمثل الخطوة الأولى في التحضير للفوركس في البحث عن دروس مصورة ومكتوبة مختلفة، وحتى محاضرات تتيح لك معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الجوانب المختلفة لهذا السوق.

هناك في الحقيقة دروس تجمع أفضل النصائح للبدء في مجال الفوركس. يمكنك أيضًا الرجوع إلى الدروس والتدوينات التي نضعها هنا في مدونة فوركس المغرب، والتي نقترح فيها احيانا بعض المواقع والمنتديات التي يلتقي فيها المتداولون المتمرسون. تقدم بعض المواقع تدريبًا متخصصًا في الفوركس. يجب زيارة هذه المواقع إذا كان المرء يعتزم استثمار مبالغ كبيرة.

في الواقع، هناك العديد من الاشخاص الناجحين في التداول، ومنهم مغاربة كثر، سنعمل على استضافتهم لاحقا لكي تستفيذون من تجاربهم الغنية، وطرح استفساراتكم عليهم.


استخدم الحسابات التجريبية

الخطوة التالية في التحضير للفوركس هي تسجيل حساب في منصة تداول. الميزة الرئيسية هي أنه يمكنك أولاً استخدام حساب تجريبي لاختبار استراتيجياتك.

في الواقع، حتى المتداولين المحترفين يستخدمون الحسابات التجريبية بانتظام للتحقق من موثوقية توقعاتهم.

يسمح لك الحساب التجريبي بإجراء المعاملات دون إنفاق فلس واحد. هذا هو الحل المثالي لفهم كيفية عمل الفوركس بسرعة. بعد ذلك، عندما تكون مستعدًا للاستثمار، يمكنك فتح حساب بأموال حقيقية.


قم بالتواصل مع مستشار فوركس

تتيح لك منصات التداول توظيف متخصصين في الفوركس. هذا بديل جيد عندما تريد استثمار مبالغ كبيرة دون أن يكون لديك الخبرة أو المعرفة اللازمة.

تختلف أسعار هؤلاء المستشارين من منصة إلى أخرى. يطلب البعض دفعة على أساس نسبة مئوية من رأس المال. هذا هو الحل الأغلى ثمناً، لكن هؤلاء المستشارين عادة ما يكونون الأكثر خبرة.


اعتماد خطة استثمارية

خطة الاستثمار هي الخطوة الرئيسية في البدء في الفوركس. يتضمن ذلك إنشاء استراتيجية مالية وتحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي يجب استخدامه لكل معاملة.


قم بإدارة أموالك بشكل معقلن

بعد إعداد خطة الاستثمار المناسبة، يجب على المتداول تطبيق خطة إدارة الأموال. يتكون الأخير من تحديد النسبة المئوية لرأس المال الذي ترغب في استثماره لكل معاملة.

بشكل عام، نوصي بالبدء باستثمار ما بين 10 و 20٪ من رأس المال، ويمكننا زيادة هذه النسبة عندما نتقن المبادئ الأساسية. الخطأ الرئيسي للمبتدئين هو استثمار ما يصل إلى 50٪ من رأس مالهم.

والنتيجة بالطبع هي خطر الإفلاس بعد معاملات قليلة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يجب عليك فقط استثمار الأموال التي أنت على استعداد لخسارتها.

باختصار، لا ينبغي أبدًا استخدام الأموال المخصصة للنفقات اليومية (الإيجار، الأسرة، الطعام، وما إلى ذلك). هذا الفصل بين رأس المال سيجعل من الممكن الاستثمار براحة بال تامة.


معرفة كيفية إدارة التوتر

الفوركس سوق متقلب وسنواجه خسائر في بعض الأحيان حتى لو كنا متداولين جيدين. إنه جزء من قوانين هذا السوق. ومع ذلك، نوصيك بعدم الذعر أو التحمس لخطر اتخاذ قرارات سيئة.

ينفق معظم المتداولين الذين لا يستطيعون التحكم في عواطفهم رؤوس أموالهم بشكل عشوائي من أجل تعويض الخسائر في أسرع وقت ممكن.

ومع ذلك، يعد هذا أحد ردود الفعل الرئيسية التي يجب تجنبها عند المراهنة في الفوركس. عندما تتكبد خسائر كبيرة، فإن أول ما عليك فعله هو الحفاظ على هدوئك حتى تتمكن من تحليل الموقف.

يجب أن نتحقق من الخيارات التي أدت إلى هذه الخسارة حتى لا نكررها في المستقبل. بهذه الطريقة، نكون مستعدين بشكل أفضل للمعاملات التالية.


يسرنا تلقي ملاحظاتكم واستفساراتكم حول هذه المقالة في صندوق التعليقات.

عن الكاتب

عادل هلالي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوركس المغرب