فوركس المغرب فوركس المغرب
random

تدوينات مميزة

random
جاري التحميل ...

يسرنا إبداء ملاحظاتكم واستفساراتكم

كيف تصبح متداولا مغربيا ناجحا في سوق الفوركس؟

 كيف تبدأ في التداول وأنت مبتدئ؟ من المؤكد أنك سمعت عن التداول عبر الإنترنت عدة مرات وتعرف بشكل غامض ومشوش بعض المعلومات عن هذا العمل، وما يمكنك تحصيله من أرباح من خلاله. التداول هو عمل حقيقي يجب على المتداول أن يستثمر فيه الوقت والقدرة الفكرية، خاصة إذا كان يريد اقتحام هذا المجال والنجاح فيه. هنا دليل لمن يريدون البدء في التداول.

كيف تصبح متداولا مغربيا ناجحا في سوق الفوركس؟

تدرب وعلم نفسك قبل بدء التداول

قبل أن تقرر الدخول في هذه الصناعة، من الضروري أن تتقن الأساليب والأدوات والمصطلحات والتقلبات والمخططات وما إلى ذلك. ستحتاج أيضًا إلى التعرف على السوق المالية من أجل تحقيق أقصى استفادة منه. فيما يلي طريقتان لا غنى لك عنهما إذا أردت النجاح في هذا المجال وتحقيق دخل محترم وقار كل شهر من هذه التجارة.


الاستفاذة من التداريب المقدمة من قبل المتخصصين في الفوركس

طبعا موقع www.forexmaroc.net الذي تتصفحه الآن مخصص في الفوركس المغربي وسيفيدك كثيرا كمتداول مغربي مبتدئ أو حتى محترف، فهو يقدم مفهومًا مبتكرًا للاختبار التدريبي التمهيدي والمتقدم. غالبًا ما نقوم بتقديم الدورات التدريبية مجانًا ليستفيد منها المتداولون العرب عامة والمغاربة خاصة، وتستهدف أكبر عدد من الأشخاص، من قبل أشخاص محترفين وذوي خبرة.

ومن بين المواقع والمنصات الكبيرة التي يمكنك اختبارها لتحصل على تداريب احترافية في مجال التداول، وأغلبها باللغة الفرنسية والباقي باللغة الإنجليزية، نذكر:


احصل على معلومات عن التداول من مواقع مخصصة

يتطور سوق الأوراق المالية في كل وقت. لهذا السبب من المهم البقاء على اطلاع دائم بالأخبار الحديثة وتوثيق نفسك من أجل إتقان النقاط المهمة من البداية إلى النهاية. حتى لو كنت جديدًا في هذا المجال، يمكنك بالفعل متابعة الأخبار اليومية من مختلف الأسواق الوطنية والدولية.

للقيام بذلك، لا تتردد في مراجعة المواقع المتخصصة في البورصة والتداول. وبالتالي، سوف تتعلم تدريجياً كيف يعمل هذا النظام. في الواقع، المبدأ بسيط: كلما كنت أكثر اطلاع على المعلومات الخاصة بالتداول، كلما كنت متقنا لهذا المجال بشكل أفضل.

وسأقترح عليك هده المواقع لتكون على اطلاع دائم بأخبار سوق الفوركس وتقلباته واسعار العملات والتوصيات اليومية على أزواج العملات وأسهم الشركات وأسعار المعادن ومصادر الطاقة وغيرها:


من أين تبدأ لتصبح متداولا مغربيا ناجحا؟

كمبتدئ ، ستكون أولويتك هي محاولة إتقان لغة سوق الأوراق المالية. سوف تجد مواقع متخصصة لهذا ستوفر جميع المسارد الأساسية المستخدمة في التداول وسوق الأوراق المالية. أنت بحاجة إلى تعلم هذه المصطلحات لمعرفة ما تفعله وفهم كيفية عمل النظام.

ثم تعرف على أكثر الأصول إثارة عن طريق اختيار استراتيجيتك الخاصة. نلاحظ بشكل خاص:

  • تداول الفوركس (عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي) ،
  • تداول سوق الأسهم (CAC 40  DAX ،DJI، إلخ) ،
  • تداول الأسهم،
  • تداول السلع (الذهب والنفط) ،
  • تداول العملات المشفرة (بيتكوين ، إيثيريوم ، ريبل ، إلخ).

من المثالي أيضًا البدء على منصة تشعر فيها بالراحة. بفضل وفرة العروض ، ستجد بسهولة منصات عالية الأداء تتكيف مع كل من المبتدئين وذوي الخبرة. تتضمن القائمة MetaTrader 4 و 5 و Prorealtime و TradingView.


عنصر أساسي آخر: التحليل في مجال التداول. في الواقع، يؤدي التداول إلى نوعين من التحليل: التحليل الأساسي والتحليل الفني. من خلال هذه الأساليب التحليلية ستتمكن من قراءة الرسوم البيانية، والتي تعتبر حيوية بشكل خاص للتداول.

عن الكاتب

عادل هلالي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوركس المغرب