فوركس المغرب فوركس المغرب
random

تدوينات مميزة

random
جاري التحميل ...

يسرنا إبداء ملاحظاتكم واستفساراتكم

الاستراتيجيات التي ستجنبك الخسارة في الفوركس

هناك العديد من الأساليب التي يمكنك تطبيقها لتقليل مخاطر الخسارة وزيادة فرصك في النجاح في الفوركس. يجب أن تعرف أولاً كيفية إدارة رأس المال الخاص بك واستثمار المبلغ المناسب. تحتاج أيضًا إلى إنشاء خطة تداول جيدة. يوصى أيضًا بالنظر في الاتجاه العام للفوركس. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعرف كيفية التوقف عن الاستثمار والانسحاب من الفوركس عندما يتطلب الموقف ذلك، خاصة عندما يكون السوق شديد التقلب.

الاستراتيجيات التي ستجنبك الخسارة في الفوركس

الطرق التي ستجنبك الخسارة في الفوركس

تعيين رأس المال للاستثمار

أحد الأساليب الرئيسية في الفوركس هو معرفة مقدار رأس المال الذي يمكنك استثماره في سوق الفوركس. وبالتالي، من الضروري القيام باستثمار كبير عندما تكون متأكدًا من اتخاذ إجراء مربح أو على العكس من ذلك، استثمار مبلغ صغير إلى حد ما إذا كانت المخاطر كبيرة جدًا.

لذلك، من الضروري أن يكون تحت تصرفه العديد من الأدوات التي تسمح بإجراء تحليل دقيق إلى حد ما لتباين أسعار الصرف.

على سبيل المثال، إذا كانت التوقعات تشير إلى احتمال 80٪ أن الدولار سيرتفع، فيمكنك تحمل استثمار قدر كبير من رأس المال الخاص بك. وبالتالي، سيتمكن المستثمر من تحقيق أقصى ربح.


إدارة رأس المال، تكتيك أساسي في الفوركس

في بعض الأحيان، لا تجعل التحليلات التي يتم إجراؤها من الممكن تحديد الاختلافات التي ستحدث بوضوح.

في هذه الحالة ، لتجنب خسارة الكثير من المال، يُنصح بتطبيق إدارة الأموال. هذا يتكون من وضع جزء صغير فقط من رأس المال الخاص بك في كل صفقة.

بشكل عام ، نوصيك باستخدام 1٪ فقط من رأس المال الخاص بك في كل استثمار. بهذه الطريقة، من المؤكد أن المرء يتجنب الخسائر المفاجئة وإذا تبين أن التحليل معيب.


تكتيكات التداول المربحة

هناك العديد من التكتيكات الأخرى التي يمكن للمرء أن يطبقها لتجنب وقوع إصابات. واحدة من أهم الاستراتيجيات هي تلك التي تنص على إيقاف التداول عندما تكون في مركز خاسر عند الإغلاق.

يعني هذا التعبير أن المستثمر يراهن على صفقة يكون اتجاهها في الاتجاه المعاكس لتوقعاته. في هذه الحالة، من الضروري الإغلاق، أي التخلي عن مركزك في أسرع وقت ممكن لتجنب الخسائر الكبيرة.

تتمثل إحدى طرق التعامل مع هذا النوع من المواقف في استخدام إيقاف الخسارة في كل صفقة. باختصار، إنها تتكون من إعطاء قيمة حدية للوسيط يجب على الوسيط بعدها إيقاف العملية.

على سبيل المثال ، توقع المستثمر ارتفاع اليورو ولكن العكس هو الصحيح، فإن وقف الخسارة سيسمح له بإلغاء الاستثمار الذي تم إجراؤه تلقائيًا وبسرعة إذا أصبح الانخفاض كبيرًا جدًا.


تحليل اتجاهات الفوركس

للفوركس ثلاثة اتجاهات رئيسية هي الاتجاه الهبوطي والصاعد والمستقر. يعني الاتجاه الصعودي أن سعر العملة يرتفع باستمرار تقريبًا في أيام معينة ، بينما يعني الاتجاه الهبوطي أنه ينخفض ​​باستمرار.

يحدث أحيانًا أن يظل السوق مستقرًا دون أي ارتفاع أو هبوط، ولكن هذا الوضع نادر جدًا في الفوركس. يجب أن يكون لدى المتداول خطة استثمار لكل صفقة.

إذا كان الفوركس في اتجاه صعودي ، فيجب على المرء دائمًا شراء العملات. من ناحية أخرى، إذا كان يتجه لأسفل، فيجب عليك بيع جميع عملاته.


خطة تداول الفوركس

تتضمن خطة التداول تخطيط استثماراتك على المدى الطويل. وبالتالي ، من الضروري تحديد أنواع العملات التي يرغب المرء في الاستثمار بها وكذلك عدد المعاملات التي يخطط المرء لتنفيذها.

نوصي بالاستثمار في 3 عملات على الأقل للاستفادة من أكبر عدد ممكن من الفرص. تسمح لك خطة التداول الجيدة بعدم إنفاق رأس المال بشكل عشوائي، ولهذا السبب يجب أن تبنيها قبل أن تبدأ حتى في الاستثمار في الفوركس.


احذر من السوق المتقلب

في أوقات الأزمات المالية ، يتسم الفوركس بالتقلب الشديد. الاتجاهات ترتفع أو تنخفض بطرق لا يمكن تفسيرها. في هذه الحالات ، فإن أفضل حل هو وقف الاستثمارات.

ومن أفضل الأمثلة على ذلك الأزمة المالية لعام 2009 عندما فقدت بعض العملات ما يصل إلى 15٪ من قيمتها في أقل من ساعات قليلة. وتجدر الإشارة إلى أنه في هذا النوع من المواقف، يستثمر العديد من المتداولين تحت تأثير الذعر.

لتجنب مثل هذا الاحتمال، من الأفضل تسجيل الخروج من الفوركس والاستئناف عندما يكون السوق أكثر استقرارًا.


لأي استفسار لا تترددوا في طرحه في صندوق التعليقات.

عن الكاتب

عادل هلالي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فوركس المغرب